وزير القوى العاملة: الدولة تضع  ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء تسليمه برفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  ١٠٠ عقد عمل لـ"قادرون باختلاف" قامت بتوفيرها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من خلال الشركات العاملة فى القطاع الخاص ، ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم، وذلك بحضور أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوي العاملة بالشرقية.

وأشار الوزير  إلي أن الدولة تضع أبنائها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، مما أعطى حافزاً كبيراً لمختلف الوزارات لإطلاق المبادرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر أن لـ "قادرون بإختلاف" تحتاج من الجميع أن ينظر لها نظرة مختلفة فيها رعاية وحماية، فأخذت الوزارة على عاتقها مسئولية تدريب وتأهيل وتشغيل وتثقيف تلك الفئة إيمانا منها بدور ذوى الهمم الفعال في بناء المجتمعات، جنبا إلي جنب مع أقرانهم الأصحاء من أبناء المجتمع.


وأضاف الوزير أن دور الوزارة لم يقتصر فقط على التدريب والتشغيل لتلك الفئة وإنما امتد ليشمل نواحي التوعية والتثقيف وبرامج ريادة الأعمال لمساعدتهم على إنشاء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة الإنتاج والتنمية في مجتمعهم بمشروعات هم الناجحة وأفكارهم البناءة، وخير دليل على ذلك النماذج الواعدة من هذه الفئة خريجي الدورات السابقة من المبادرة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد استقبل  صباح اليوم الثلاثاء، محمد سعفان وزير القوى العاملة، وذلك في إطار جولاته  علي مستوي محافظات الجمهورية ، لتسليم عدد من  وثيقة التأمين ضد الحوادث تغطي حالات الوفاة والعجز الكلي المستديم والجزئي، للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة، وذلك بعد رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه في بداية العام الجاري، ليصبح إجمالي ما تسلمه حتى الآن خلال نصف العام الحالي 4654 وثيقة.


وكذلك تسليم 200 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة من أبناء المحافظة  لدمجهم في المجتمع ، فضلا عن تسليم 5 ماكينات خياطة وشنطتين أدوات للتبريد والتكييف لأوائل الخريجات والخريجين المتدربين في مركزي التدريب المهني بالنحال والصيادين التابعين للمديرية، وذلك بحضور أحمد عبد الهادي وكيل المديرية.

ترشيحاتنا